انطلاق بطولة آسيا للمناظرات باللغة العربية في ماليزيا

انطلاق بطولة آسيا للمناظرات باللغة العربية في ماليزيا

كوالالمبور / 30 يناير -- انطلقت اليوم، في العاصمة الماليزية، بطولة آسيا للمناظرات باللغة العربية بتنظيم مركز مناظرات قطر وذلك اعتبارا من 30 يناير الجاري حتى 3 فبراير القادم.

وتعد هذه البطولة الأولى من نوعها على مستوى آسيا بمشاركة حوالي 20 دولة.

وقال رئيس قسم برامج التواصل والتسويق للمركز، عبد الرحمن السبيعي في خطابه في حفل الإفتتاح، إن هذه البطولة التي تقام بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكل من وزارة التعليم الماليزية والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، تأتي في إطار الجهود الحديثة التي يبذلها المركز في نشر فن المناظرة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف عبد الرحمن أن المركز خطط لتنظيم العديد من البطولات العالمية خارج قطر، مؤكداً أن المركز قد نجح في تنظيم البطولتين في فيينا بالنمسا وجامعة هارفارد الأمريكية خلال العام الماضي.

وأوضح أنه من خلال الحوار والمناظرة، فيسعى المركز إلى نشر الوعي وتحمُّل المسؤولية المشتركة بين الشباب لإحياء اللغة العربية التي أصبحت مهمشة ومحاصرة بلغة أخرى واللهجات العامية المتداولة في البلدان المختلفة.

وفي سياق متصل، أعرب نائب المدير لشؤون الطلبة والعلاقات المجتمعية للجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، الأستاذ المشارك الدكتور ذوالكفل بن حسن عن امتنانه لمركز مناظرات قطر على اختيار الجامعة شريكا ومنظما لهذه البطولة.

وأفاد الدكتور ذوالكفل قائلاً: "لا شك أن الحوار يجلب فوائد كثيرة، منها يتعلم الإنسان مهارة إقناع الآخرين ويوظف المتناظر مهارته المعرفية بنبرة خطابية مباشرة.

.كما حضرت الحفل، وزيرة الإسكان والبلديات الماليزية زوريدا قمر الدين

Subscribe to AAT Newsletter for Free

Get Latest Business Opportunities...! Contact us for ALL you need...!

Subscribe