سيالكوت مدينة صناعية باكستانية تحمل شهرة عالمية

سيالكوت مدينة صناعية باكستانية تحمل شهرة عالمية

تعرف مدينة سيالكوت الباكستانية الواقعة في إقليم البنجاب بمدينة الإبداع، لإنتاج آلاف المصانع فيها بضائع متنوعة ذات جودة عالية وفريدة حاز الكثير منها على شهادات تقدير دولية ما دفع كبرى الشركات العالمية الأمريكية و الأوروبية للتهافت على منتجات هذه المدينة.

و رغم صغر حجم مدينة سيالكوت مقارنة مع مدن باكستانية أخرى حيث لا يزيد عدد سكانها عن 700 ألف نسمة فإن انتشار الصناعة فيها وامتلاك سكانها للمهارات الفنية المطلوبة في مجالات متعددة أكسبها سمعة دولية.

تشتهر سيالكوت التي تقع على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق العاصمة إسلام آباد بصناعة الأدوات الرياضية، الأدوات الطبية، الجلود، والملابس بشتى أنواعها.

و عادة ما يتم انتخاب كرة القدم السيالكوتية في كؤوس العالم و آخرها كأس العالم في روسيا عام 2018 كما أن بالمديىة أكبر مصنع للكرات في العالم.

معاطف سباق السيارات والدراجات النارية المصنوعة من الجلد تعد أيضا من منتجات سيالكوت الشهيرة.

علاوة على ذلك تصنع في سيالكوت الآلات الحادة مثل السكاكين والسيوف والخناجر، و الجدير بالذكر هنا أن بطل أفلام رامبو المشهورة استخدم سكاكين من صناعة مدينة سيالكوت في أفلامه، كما أن مضارب الكريكيت والهوكي السيالكوتية تعتبر الأشهر في العالم

و تبدع سيالكوت في انتاج المعدات الطبية و خصوصا الجراحية منها، و تتهافت الشركات العالمية الرائدة في المجال على شراء منتجات سيالكوت.

أخيرا و ليس آخرا، تعد سيالكوت المدينة الوحيدة في العالم التي يشرف القطاع الخاص فيها على تقديم معظم الخدمات الأساسية فيها للسكان، ابتداء من تطوير قطاع الاتصالات ومرورا برصف الطرق و وصولا إلى بناء مطار دولي وميناء أرضي وغير ذلك الكثير.

Subscribe to AAT Newsletter for Free

Get Latest Business Opportunities...! Contact us for ALL you need...!

Subscribe