ماليزيا تبذل جهوداً جادة في الإصلاح الاقتصادي وتتخذ منهجاً نشطاً في استقطاب الاستثمارات Malaysia is making serious efforts in economic reform and is

ماليزيا تبذل جهوداً جادة في الإصلاح الاقتصادي وتتخذ منهجاً نشطاً في استقطاب الاستثمارات  Malaysia is making serious efforts in economic reform and is

قال رئيس الوزراء السيد محيي الدين ياسين إن الحكومة تبذل جهوداً جادة في إصلاح الاقتصاد الوطني الذي يعاني حالياً من التداعيات المترتبة على تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بما فيها اتخاذ منهج أكثر نشطاً في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر.

"بعد هذا، العالم كله يفتقر إلى الاستثمارات وإذا لم تقم ماليزيا بخطوة نشطة لجذب الاستثمارات بطريقة حديثة وسريعة، سوف نتخلف نحن عن غيرنا،" بحسب رئيس الوزراء في مقابلة بثتها مباشرة هيئة الإذاعة والتلفزيون الماليزية الحكومية (RTM) .

وقال: "لقد ذكّرتُ أعضاء مجلس الوزراء كي يقفوا على المقدمة لتجاوز تلك التحديات. والآن، اتضح لنا أن مسار الإصابات بالكوفيد-19 في ماليزيا تحت السيطرة وبدأ يسلك منحى متراجعاً، بيد أن جيراننا لا يزالون يعانون من المشكلة جراء ظهور أعداد أكبر."

من ناحية القطاع الخاص، حثهم رئيس الوزراء على البحث عن سبل الحد من تكاليف الأعمال واللجوء إلى النهج الرقمي.

فيما يخص قرار تقييد التحركات، أوضح السيد محيي الدين أن الحكومة أدركت بتأثيره على الاقتصاد، ولكن ليس لديها خيار آخر للسيطرة على تفشي الكوفيد-19.

"من الواضح، لقد تكبدنا خسارة مالية بقيمة 2.4 مليار رنجيت ماليزي جراء توقف الأعمال بيوم واحد فقط، فكّر أنت الآن كم يوماً مضت منذ أن بدأنا التقييد؟ طبعاً فإن التأثير على الاقتصاد يبدو مدمراً للغاية،" بحسب رئيس الوزراء.

"لكنني أدرك أنه من الضروري محاصرة تفشي هذا المرض والحد من انتشاره في جميع أنحاء البلاد إلى عشرات الآلاف أو آلاف الوفيات، كما جرى في بعض الدول. ليس لدينا خيار،" على حد قوله.

وفي هذا الصدد، تقدمت الحكومة بحزمة التحفيز الاقتصادي بلغت قيمتها 260 مليار رنجيت، بهدف إنعاش اقتصاد البلاد الذي تأثر سلباً بانتشار الفيروس.

وأوضح قائلاً: "إن ماليزيا قد تشكلت على أساس اقتصاد قوي وتطورت لفترة طويلة، ويجب ألا نتركها تنهار."

وتابع: "يجب علينا الحفاظ على استمرارية الاقتصاد، ولكن في ظل هذه الظروف الصعبة، لا يبقى أمامنا إلا التعامل معها. إذن، ما تفعله الحكومة حالياً هو إدارة الوضع  والتعامل معه".

وقال إن الحكومة بدأت إعادة فتح بعض الأنشطة الاقتصادية على مراحل، وهي بذلك مستعدة لضمان استعادة الأوضاع الاقتصادية كما كانت في السابق أو أفضل.

Subscribe to AAT Newsletter for Free

Get Latest Business Opportunities...! Contact us for ALL you need...!

Subscribe