الاقتصاد الماليزي ينمو بنسبة 0.7 في المئة خلال الربع الأول من عام 2020م

الاقتصاد الماليزي ينمو بنسبة 0.7 في المئة خلال الربع الأول من عام 2020م

أفاد البنك المركزي الماليزي أن الاقتصاد الماليزي قد سجل نمواً أكثر اعتدالاً بنسبة 0.7 في المئة خلال الربع الأول من عام 2020م مقارنة بـ 4.5 في المئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بسبب تأثر نمو الناتج المحلي الإجمالي بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتنفيذ قرار تقييد التحركات في هذه البلاد .

وقال البنك إنه بعد أن سجل الاقتصاد الماليزي نمواً مستقراً في الشهرين الأولين من هذا العام، فقد انخفضت الأنشطة الاقتصادية بشكل حاد عقب تنفيذ أمر تقييد التحركات في 18 مارس/آذار الماضي .

وذكر: " وكان تقييد التحركات بما في ذلك تقييد الأسفار الدولية والمحلية، وتقليص العمل وساعات التشغيل، وفرض التباعد الاجتماعي قد حدت بشكل كبير من الأنشطة الاقتصادية" .

جاء ذلك في بيان صدر منه بالتزامن مع إعلان أداء الناتج المحلي الإجمالي الماليزي للربع الأول من عام 2020م اليوم، الأربعاء، وأضاف: "وقد سمحت الحكومة بإنتاج السلع والخدمات الأساسية، كما سمحت للصناعات المهمة وسلاسل التوريد الخاصة بها فقط" .

وأوضح أنه من المتوقع أن ينتعش الاقتصاد الماليزي تدريجياً في النصف الثاني من هذا العام بعد تقليص إجراءات الاحتواء ورفع أمر تقييد التحركات في هذه البلاد .

وبين: " أن التدابير المالية الضخمة والتقدم في مشاريع البنية التحتية العامة المتعلقة بالنقل ستوفر مزيدًا من الدعم للنمو خلال النصف الثاني من عام 2020م .

وتابع قائلاً: "ووفقاً للتحسن المتوقع في النمو العالمي، فمن المتوقع أن يسجل الاقتصاد الماليزي تعافياً إيجابياً في عام 2021م" .

Subscribe to AAT Newsletter for Free

Get Latest Business Opportunities...! Contact us for ALL you need...!

Subscribe